التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

صور| بروتوكول تعاون بين كوسوفو والغرفة التجارية بالبحيرة

استقبل محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان بمكتبه اليوم الأربعاء سفير دولة كوسوفو، بكر إسماعيل، لبحث أوجه التعاون الممكنة بين محافظة البحيرة ودولة كوسوفو وتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين وإمكانية عمل توأمة بين محافظة البحيرة وإحدى محافظات دولة كوسوفو لنقل التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين الشعبين.



واستعرض المحافظ المقومات الاستثمارية بالمحافظة، وفرص الاستثمار المختلفة في المجالات الزراعية والصناعية والسياحية والتجارية.



وأكد سفير دولة كوسوفو على أن دولته تقدم العديد من المزايا والدعم والإعفاءات الضريبية والجمركية وتيسر إجراءات الحصول على التراخيص والتخصصات اللازمة لتشجيع المستثمرين.


ووجه الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة لزيارة دولة كوسوفو للالتقاء بنظرائهم من رجال الأعمال والمستثمرين مع إقامة معرض لمنتجات محافظة البحيرة على هامش اللقاء .



وتم توقيع بروتوكول تعاون بين السفير الكوسوفي وفتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، بحضور المحافظ والمهندسة نادية عبده نائب المحافظ والدكتور مجدي خليل نائب رئيس جامعة دمنهور وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية يهدف إلى تقديم إطار عام للتواصل والتعاون والتبادل التجاري بين الجانبين من خلال تبادل الوفود التجارية والمشاركة في تنظيم اللقاءات والتجمعات الخاصة بفرص التطوير المتنوعة .



وكذا تبادل المعلومات حول الأسواق والمعارض الدولية المقامة بكلا البدلين ونشر العروض التجارية التي يتلقاها كل طرف من الآخر في النشرات الدورية لاطلاع رجال الأعمال عليها وتبادل الأبحاث والإحصاءات الخاصة بالموضوعات التجارية والاقتصادية مع تعاون الغرفتين في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء مشروعات مشتركة وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب .