التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أصحاب المعاشات يهددون بالاعتصام خلال تظاهرهم بطلعت حرب

تظاهر العشرات من أصحاب المعاشات، صباح اليوم الأربعاء، في ميدان طلعت حرب، للمطالبة بوضع حد أدنى للمعاشات، وفقا للمادة 27 من دستور 2014، والتي أقرت بوضع حد أدنى للأجور والمعاشات، والمطالبة بالأثر الرجعي لفروق علاوات 2007، بالإضافة للمطالبة بصرف علاوة يناير، والتي تصرف كل عام لأصحاب المعاشات ولم يتم صرفها خلال العام الجاري.


وناشد المشاركون بالوقفة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يوصي الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة لتحقيق مطالب أصحاب المعاشات، وأن يستجيبوا لزيادة المعاشات 20% في يوليو المقبل، مؤكدين أنهم في حال عدم تنفيذ مطالبهم سيعتصمون بميدان طلعت حرب، ولن يعودوا إلا بعد تحقيق مطالبهم .


وطالب المتظاهرون الحكومة بإقالة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، لفشلها الذريع في ملف إدارة التأمينات والمعاشات، معللين ذلك بأنها تحمي اتباعها وتقوم بمد خدمة من يتجاوزون سن المعاش من اتباعها.


وأشار المشاركون بالوقفة إلى أنهم  يمثلون 9 مليون أسرة في جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى 2 مليون من المؤمنين عليهم بالمصالح العامة والحكومية ، موضحين أنه تم الاعتداء على أموالهم من قبل من يديرون البلاد من قيادات التأمينات والمالية من عصر وزير المالية في عصر مبارك بطرس غالي.


ورفع المتواجدون العديد من اللافتات مكتوب عليها مطالبهم، كما هتفوا منددين بتجاهل الحكومة لهم ومشكلتهم قائلين "عايزين حقوقنا".