التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارات.. الأولى عالميا في منح المساعدات الإنسانية

تصدرت دولة الإمارات قائمة دول العالم من حيث المساعدات الإنمائية الرسمية، قياسا بدخلها القومي الإجمالي خلال عام 2014 الماضي، حيث بلغ حجم المساعدات الرسمية التي قدمتها 18 مليار درهم، أي ما يعادل 5 مليار دولار أمريكي، بنسبة 1.17% من الدخل القومي الإجمالي.


وأعلنت لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفقا لما ذكره موقع "الإمارات اليوم"، اليوم الأربعاء، أنه وفقا للبيانات الأولية الخاصة بالدول التي قدمت مساعدات لعام 2014، فإن دولة الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات في العالم.


وبهذه المناسبة، أكد رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي، محمد بن راشد، التزام دولته برسالتها الإنسانية العالمية، ومبادئها التي تأسست عليها وسعيها لترسيخ مكانتها كعاصمة إنسانية.


وأضاف حاكم دبي أن دولة الإمارات لا تقدم مساعدات مشروطة، ولا تنتظر مصالح في المقابل، كما أنها لا تريد إلا الخير والاستقرار للشعوب كافة، واختتم "بن راشد" كلمته قائلا: "دولتنا تأسست على الخير، ويقودها رجال يحبون الخير، ونحن لم نطلب مقابلا أو عوائد، ولا ننتظر شكرا أو مصلحة، بل هي المباديء الدينية، وقيمنا الوطنية الإنسانية التي تدفعنا للاستمرار في هذا الطريق".