التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح أعمال تطوير محطة كهرباء ترام "الرمل" بالإسكندرية

افتتح محافظ الإسكندرية هاني المسيري، صباح اليوم الأربعاء، أعمال التطوير والتجديد بمحطة كهرباء مصطفى كامل، الخاصة بترام الرمل، وذلك في إطار رفع كفاءة وتحسين خط ترام الرمل لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.


وخلال الافتتاح، أشاد المسيري بالجهود المبذولة لرفع كفاءة الترام، كوسيلة مواصلات هامة للمواطن السكندري، معلنا تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب، بتقديم مكافأة لجميع العاملين، تقديرا لجهودهم، كما طالب بضرورة الحفاظ على هذا المستوى، مؤكدا ضرورة وضع خطة ثابتة لنظافة الترام عن طريق المتابعة المستمرة من عمال النظافة ووضع صناديق خاصة لإلقاء القمامة بها، للحفاظ على نظافة وسيلة المواصلات.


ويأتي تطوير وتجديد محطة كهرباء مصطفى كامل بالكامل، وهي المحطة الثالثة لخط الرمل بالإضافة إلى محطتي سان ستيفانو والشاطبي، بتكلفة مالية 11 مليون جنيه، لرفع القدرة على تشغيل من 30 إلى 35 قطارا، بدلا من 15 إلى 17 قطارا، وخلال خطة شهر مارس رفعت كفاءة وتحسن مظهر 4 ترام في الرمل، وفي إبريل تم رفع كفاءة وتحسين مظهر ترامين حتى الآن، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتحسين مظهر ترام المدينة.


جدير بالذكر أن زيادة عدد القطارات سيؤدي إلى مضاعفة قدرتها الاستيعابية، بالإضافة إلى تقليل التكدس بعربات الترام، ما سيساهم بدوره في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، خاصة مع اقتراب موسم الصيف وقدوم عدد كبير من المصطافين.


وحضر الافتتاح اللواء حسين رمزي سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد إبراهيم عليوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب، والعاملين بالهيئة.