التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

طيران الأردن ينقل 450 مواطنا من السعودية بعد إجلائهم من اليمن

أفاد المدير العام الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة "الخطوط الجوية الملكية الأردنية" الكابتن هيثم مستو اليوم الأربعاء، بأن طائرات الشركة نقلت أكثر من 450 أردنيا من مدينة "جيزان" السعودية إلى عمّان ممن كانوا يقيمون في اليمن، وذلك عبر ثلاث طائرات من "طراز إيرباص 320".


وقال مستو في بيان له اليوم إن هذه الخطوة جاءت استجابة لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لمساعدة الرعايا الأردنيين في العودة من اليمن إلى الأردن سالمين، مشيرا إلى أن رحلتين قد وصلتا أمس الثلاثاء إلى عمان فيما وصلت الثالثة أمس الأول "الإثنين الماضي"، موضحا أنه تم تشغيل ثلاث رحلات عارضة في هذه المرحلة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.


وأعرب مدير "الخطوط الجوية الملكية" عن استعداد الشركة لتشغيل المزيد من الرحلات الجوية العارضة خلال الأيام القليلة القادمة لنقل الأردنيين من اليمن سواء عبر السعودية أو غيرها من الدول المجاورة لليمن.


وكانت "الخطوط الملكية الأردنية" قد علقت رحلاتها إلى كل من صنعاء وعدن منذ السابع عشر من شهر فبراير الماضي، حي كانت تشغل سبع رحلات منتظمة أسبوعيا إلى العاصمة اليمنية وأربع رحلات إلى عدن.


وعلى صعيد متصل..أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن وصول 91 أردنيا من اليمن إلى الأراضي السعودية برا اليوم بعد إجلائهم من قبل الوزارة وبالتعاون مع السلطات السعودية المختصة.


وقالت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي "العدد الإجمالي للأردنيين الذين تم إجلاؤهم من اليمن يبلغ 567 أردنيا حتى الآن، فيما لا يزال العمل جاريا حتى إجلاء آخر أردني".