التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

وزير داخلية العراق: نرحب بأي تعاون لتحقيق السلم العالمي

أكد وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان أن العراق يرحب بأي جهد من الدول الشقيقة والصديقة يصب في مصلحة التعاون الأمني المشترك وصولاً إلى تحقيق الأمن والسلم في العالم أجمع، وقال: "الوزارة تثني على دور أستراليا في دعم العراق على مختلف الأصعدة ونتمني استمرار ذلك وعقد لقاءات بناءة لدعم العلاقات الثنائية". 


جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية بمقر الوزراة في بغداد سفيرة أستراليا لدى العراق ليندل ساكس، التي هنأت العراق بالنصر الكبير على تنظيم (داعش) الإرهابي في تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق.


تم خلال اللقاء بحث الدعم اللوجستي واستعداد استراليا للمساهمة في تدريب الخبراء والضباط العراقيين في مجال ضبط الحدود وفحص الوثائق والأدلة الجنائية، وجهود أستراليا في دعم العراق لمواجهة داعش من خلال مشاركتها في التحالف الدولي.


ونوهت سفيرة أستراليا إلى أهمية التعاون بين الدولتين لاستثمار مراكز التدريب العراقية في البصرة والنجف، وعرضت مشكلة بعض العراقيين الذين لم يحصلوا على الإقامة في أستراليا، ووجهت الدعوة إلى العراق لحضور مؤتمر سيعقد في الأردن بتمويل ورعاية أسترالية لكيفية ضبط الحدود وضمان آمنها في الشرق الأوسط .