التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

ساويرس في "خناقة" على تويتر لـ"خاشقجي": عيب الكلام ده!

نقاش حاد شهده موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، حول المواقف السياسية للدول العربية.

الخلاف بدأ بتغريدة لـ"خاشقجي"، على هاشتاج "عاصفة الحزم"، يوم الجمعة الماضية، متحدثا عن دولة الجزائر، التي امتدحها في وضوحها عند الاختلاف في الرأي مع السعودية، ملمحا في نفس الوقت إلى دول أخرى تعد "حليفة" للسعودية لكنها تبطن مالا تظهر، بحسب قوله.

"ساويرس" لم يترك تغريدة "خاشقجي" تمر دون أن يعلق عليها، وانتقد الإعلامي السعودي قائلا: "عيب الكلام ده"، واليوم الأربعاء طالب "خاشقجي" "ساويرس" بألا يكرر رسالة كهذه إليه مرة أخرى، مؤكدا أنه يوما ما سيكتشف تفاصيل اجتماعات وطلبات وأدوار تدخل في دائرة العيب والمحاسبة.

ليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها نقاش من هذا النوع بين الطرفين، ففي وقت سابق أعلنت قناة" أون تي في" المملوكة لـ"ساويرس" احترامها السعودية شعبا وحكومة وملكا، على خلفية انتقادات الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، المملكة في برنامجه الذي يذاع على القناة.

وانتقل الخلاف من شاشات التلفاز إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب "خاشقجي" حينها، عبر حسابه على "تويتر"، بالتدخل ضد "عيسى"، واصفا إياه بأنه يمثل إعلام النظام المصري، وأن الإعلام المصري ليس حرا.

وعقَّب "ساويرس" على تصريحات "خاشقجي" بتغريدة أكد فيها أنه لم يطلع على الحلقة، واعدا بالتعليق بعد رؤيتها، وشدد على أنه لا يوافق على الإطلاق علي أي تجاوز في حق المملكة.

وكان "عيسى" قال خلال برنامجه "25/30"، يوم الأحد 29 مارس الماضي، إن "الأزمة اليمنية تصدرت المشهد في القمة العربية، وإن إسراع الضربات السعودية ضد الحوثيين في اليمن فرض هذه القضية على أجندة القمة، مما جعل المملكة الرابح الأول لها".

وأشار إلى أن "السعودية لم تنتظر القمة العربية وتخرج منها بقرار ضرب الحوثيين، بل أخذت المبادرة وأسرعت بتوجيه ضرباتها، لتفرض الأمر على القمة العربية، وتسيطر على المشهد العربي"، لافتا إلى حصول الرياض على غطاء عربي ودولي لعملياتها العسكرية من القمة، ما يزيد من ربحها أيضا.