التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

سفير فرنسا ببغداد: ندعم العراق في المجال الأمني

بحث وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان بمقر الوزارة في بغداد، اليوم الأربعاء، مع سفير فرنسا لدي العراق مارك باريتي مستجدات الوضع الأمني بالبلاد، والحرب على تنظيم داعش. 


وأكد السفير الفرنسي دعم باريس للعراق في المجال الأمني بتدريب العراقيين على مكافحة المتفجرات، معربا عن استعداد فرنسا للتعاون في مجال تسليح وتزويد العراقيين ببعض الاحتياجات الضرورية.


وهنأ السفير باريتي وزير الداخلية العراقي بمناسبة الانتصارات التى وصفها بـ"الباهرة" التي حققتها القوات الأمنية العراقية في تحرير "تكريت" مركز محافظة صلاح الدين من قبضة "داعش".


من جانبه، أعرب الغبان عن شكر العراق للسفير الفرنسي علي روح التعاون البناءة، معربا عن تطلع وزارة الداخلية العراقية لفتح آفاق التعاون الأمني مع نظيرتها الفرنسية.


وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أعلن في أول أبريل الجاري تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، التي بدأت عملية تحريرها يوم 25 مارس بدعم من طيران التحالف الدولي، بعد تحرير العلم والدور والبوعجيل ومحيط تكريت من خلال عمليات عسكرية للقوات العراقية المشتركة والتي بدأت من سامراء.