التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: القبض على خبير مفرقعات الإخوان

ألقى ضباط مباحث القاهرة، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، القبض على خبير مفرقعات إخواني، متخصص في تصنيع المتفجرات وإعطاء دورات تدريبية لأعضاء الجماعة- بحسب مصدر أمني.


المصدر أوضح أن المتهم هو "طارق.و"- 32 سنة، مشيرا إلى أنه صنع عددا كبيرا من العبوات الناسفة التي استخدمتها جماعة الإخوان في عمليات إرهابية بالقاهرة والجيزة. مضيفا، أن المتهم ضبط وبحوزته كميات كبيرة من مادة Tnt شديدة الانفجار، بالإضافة لكميات من البارود والمسامير المستخدمة في تصنيع القنابل اليدوية.


وأضاف، أن القوات ألقت القبض على المتهم ومعه 6 إرهابيين، داخل شقة في القاهرة، وتمت إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة؛ للتحقيق معهم.

المصدر أشار إلى أن معلومات كانت قد وردت لجهاز الأمن الوطني، عن نشاط المتهم، وأكدت تحريات مباحث الجهاز أنه ملقب بـ"خبير مفرقعات الإخوان"، ويصنع العبوات الناسفة والقنابل اليدوية، وأعطى دورات تدريبية لأعضاء الجماعة داخل شقة بمدينة 6 أكتوبر، ثم غير الشقة أكثر من مرة، خوفا من رصد تحركاته، فأجرة شقة في منطقة فيصل، ثم انتقل إلى أخرى بالوراق بالجيزة، وأخيرا ألقي القبض عليه في القاهرة، أثناء تدريبه لـ6 آخرين على تصنيع القنابل، وكيفية نقلها وتأمينها وتفجيرها.