التوقيت الخميس، 09 ديسمبر 2021
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

"القاهرة" تستكمل إخلاء منطقة "الرزاز" بالدويقة

شهد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى، الأربعاء، أعمال إخلاء ونقل سكان المناطق الخطرة من منطقة "الرزاز" بالدويقة، بعدد من العقارات، وتمهيد طرق لإدخال المعدات الثقيلة لاستكمال أعمال الإزالة.


وقال المحافظ في بيان له اليوم الأربعاء، إن أعمال الإخلاء بدأت منذ مساء أمس الثلاثاء، لنقل السكان لمساكن آمنة، حيث تمثل مناطقهم خطورة داهمة، بناء على توصيات اللجنة العلمية.


وأضاف أن المنطقة التي تم إخلاءها تضم شوارع محمد أحمد هاشم، وعلي البنا، ومحمد عامر، وأمير المؤمنين، مشيرا إلى حصر الأسر الموجودة بها، والتى تبلغ حوالي 1050 أسرة.


وأكد أنه أجرى العديد من اللقاءات معهم، لتوضيح خطورة المنطقة، وتوفير وحدات سكنية بديلة لهم بمدينة 6 أكتوبر، وتخييرهم بين استخدامها كسكن دائم لهم، أو مؤقت، لحين الانتهاء من مشروع "الأسمرات" بالمقطم.


وأشار إلى أن مشروع "الأسمرات" بالمقطم يضم أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية، مزمع الانتهاء منه خلال 8 أشهر، لافتا إلى وجود بديل آخر بدفع بدل نقدي لمن يرغب، لإيجار مسكن مؤقت بمعرفتهم، لحين تسليمهم وحداتهم بمشروع المقطم.


وأكد مصطفى، نقل حوالي 450 أسرة خلال الشهر الماضي إلى مدينة 6 أكتوبر، مع تيسير توفير الخدمات لهم، من نقل التلاميذ إلى مدارس قريبة من سكنهم الجديد، مع ربط 6 أكتوبر بميدان السيدة عائشة بخطوط أتوبيس.