التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| فلاكا.. مخدر أمريكي يجعلك "سوبر مان"

"إذا حدث تغير غريب في سلوك سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، فإن ذلك سيكون بفضل مخدر جديد يسمى "فلاكا - Flakka"، ويشبه المخدر المعروف  بـ"أملاح الحمام"، والذي أثار قلق الأوساط الطبية الأمريكية بعد اجتياحه للبلاد في 2012"، بحسب موقع ديلي دوت. 


 


وقال الموقع إن المخدر الجديد يجعل مستخدميه يشعرون بأنهم أصحاب قوى خارقة، ويقومون ببعض الأشياء المرعبة.


وأضاف أن الشرطة الأمريكية ربطت تقارير مختلفة عن السلوك الغريب بالمخدر المصنوع من مادة "PVP"، وهي مركب من مادة الكاثينون، والمعروفة أيضا بأملاح الاستحمام، وهي مادة منشطة تنافس الكوكايين ومادة الكريستال ميث، ومادة الإكستاسي.



ونقل الموقع عن خبير في علم الأوبئة بمركز البحوث التطبيقية في جامعة جنوب شرق نوفا، جيم هول، إن متعاطي المخدر الجديد تظهر عليه علامات الهذيان الشديد، مع ارتفاع شديد في الحرارة. 


ومن أعراضه أيضا، ميول المتعاطي لشق ملابسه والجري في الشارع والنزوع العدواني بالاضافة إلى ارتفاع مستوى الأدرينالين والشعور بالقوة والإتيان بأفعال غريبة، وعادة ما ينتهي الأمر في قسم الشرطة.


وتابع الموقع :"بمجرد تقييد المتعاطي يمكن أن يصل الأمر به إلى الموت المفاجئ إذا لم يتم إسعافه سريعا". 


وقال الموقع إن الحالات الأخيرة لتعاطي المخدر التي شهدتها فلوريدا كانت لرجل اقتحم قسم شرطة عاريا ومسلحا، وآخر هاجم إمرأة تبلغ من العمر 86 عاما، وثالث حاول تسلق سياج قسم شرطة.


يذكر أن اسم المخدر الجديد Flakka مأخوذ من اسم مطرب الراب Floka كما يشير أيضا باللغة الإسبانية إلى المرأة الجميلة الساحرة.