التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

أمريكا تواجه أيديولوجية "داعش" بـ"دبلوماسية الأفراد"

أعلن مكتب التواصل الإعلامي الإقليمي في دبي، التابع للخارجية الأمريكية، بدء التبادل الأمريكي ضمن مشروع "مكافحة الأيديولوجيات المتطرفة" بمشاركة 11 ممثلا حكوميا من دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ويمتد لمدة أسبوعين.


وأوضح المكتب في منشور على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن البرنامج يهدف إلى نزع شرعية التنظيم الإرهابي عن طريق تشجيع المشاركين الدوليين ونظرائهم الأمريكيين لتبادل الخبرات ومناقشة طرق جديدة لمواجهة رسائل داعش المختلفة.



كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الخارجية لمواجهة التطرف العنيف، سيبدأ هذا الأسبوع 11 ممثل حكومي رفيع المستوى م...


Posted by USAbilAraby on Tuesday, April 7, 2015

 


ونوه المكتب التابع للخارجية الأمريكية إلى أن تصميم هذا النوع من "دبلوماسية الأفراد" يأتي للمساهمة في جهود الولايات المتحدة والتحالف لهزيمة "داعش" والحط من قدراته.


يقوم المشروع على تعزيز التعاون الدولي لمكافحة التطرف العنيف من خلال المناقشات الموضوعية بين المشاركين والمسؤولين الأمريكيين وخبراء رسائل القطاع الخاص والعلامات التجارية، والجهات الفاعلة المجتمعية وغير الحكومية، من خلال الاجتماعات مع شركات التكنولوجيا والاتصالات الرائدة.


جدير بالذكر أن مكتب التواصل الإعلامي الإقليمي في دبي مكتب تابع لوزارة الخارجية الأمريكية يقوم على بناء روابط مع وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم العربي من خلال المقابلات ووسائل التواصل الاجتماعي.