التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:36 ص , بتوقيت القاهرة

البشير: استئناف التحويلات البنكية بين السعودية والسودان

كشف الرئيس السوداني عمر البشير، عن صدور أوامر للبنوك السعودية باستئناف عملها في فتح التحويلات المالية من وإلى السودان، مؤكدا انتهاء صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول والإقامة للسودانيين في دولة الإمارات العربية.


وقال البشير في لقاء مع مجموعات من الطلبة والشباب اليوم الأربعاء بالخرطوم، ضمن حملته لخوض الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ يوم الإثنين المقبل إن بلاده تجاوزت الصدمة الاقتصادية بعد انفصال دولة جنوب السودان من خلال تطبيق البرنامج الثلاثي، مشيرا إلى أنها تطبق الآن برنامجا اقتصاديا خماسيا يؤدي لاستقرار الوضع.


وأكد أن مشكلة التحويلات البنكية مع السعودية حلت قبل عودته من زيارته الأخيرة للرياض، وقال "صدر أمر لكل البنوك السعودية بأن تمارس عملها في التحويلات من وإلى السودان"، مؤكدا انتهاء المضايقات للحصول على التأشيرات والإقامات للسودانيين في الإمارات.


وكشف البشير، عن مؤشرات إيجابية للاقتصاد السوداني، ستحل مشكلة البطالة والغلاء تتمثل في تدفق الاستثمارات العربية على البلاد في إطار مشروع الأمن الغذائي العربي، مشيرا إلى مضاعفة رأسمال مؤسسات التمويل العربية لتمويل مشروعات الأمن الغذائي.


وتعهد الرئيس السوداني، بتحسين أوضاع العاملين في الدولة ورفع رواتبهم، التي قال إنها من نقاط الضعف الأساسية، وأضاف "لدينا معالجات لهذا الأمر وسنصل إلى مرتب مجز يمكن العامل من رعاية أسرته بصورة كريمة"، لافتا إلى إنه سيتم الوصول قريبا إلى سعر موحد للعملة الوطنية السودانية يؤدي لاستقرار اقتصادي يجذب المستثمرين.