التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

هاتفيا.. شكري يبحث الوضع في اليمن مع 4 وزراء خارجية

أجرى وزير الخارجية سامح شكرى مساء أمس الثلاثا،ء عدداً من الاتصالات الهاتفية مع كل وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير خارجية الأردن ناصر جودة ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية فضلا عن التشاور حول الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية تناول مع نظيره الروسي التنسيق القائم بين مصر وروسيا حول اجلاء المصريين من اليمن والجهود المشتركة فى هذا الشأن، كما ناقش معه تطورات الأوضاع فى كل من اليمن وليبيا فى ظل التشاور المشترك القائم بين البلدين.


وأضاف عبدالعاطي أن شكري تناول مع فابيوس الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة القضية الفلسطينية والأزمتين اليمنية والسورية والأوضاع في ليبيا وجهود المبعوث الأممي في دفع الحوار السياسى بين الأطراف المختلفة. كما تم التشاور بين الوزيرين حول الاعداد للإجتماع التشاوري للاتحاد الأوروبي مع دول جنوب المتوسط بشأن سياسة الجوار الأوروبي.


وقال عبد العاطي إن الاتصال الذى جرى بين وزير الخارجية والوزيرين جودة والمالكي ركز على متابعة ما تنهض عنه اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة القضية الفلسطينية والمنبثقة عن القمة العربية في شرم الشيخ وذلك بناء على تكليف من الرؤساء والقادة العرب لوضع تصور متكامل لكيفية إنهاء الاحتلال الاسرائيلي.