التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

التعليم: أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة نهاية أبريل

قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، محمد سعد، أنه تم مراعاة جميع الطلاب في جميع الشعب عند جدول الثانوية العامة، مشيرا إلى أن من الصعب إرضاء جميع الطلاب، مضيفا أن أرقام الجلوس الخاصة بالطلبة ستتحدد في نهاية أبريل الجاري.


وأضاف سعد في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن الفترة الموجودة بين الامتحانات هى للمراجعة فقط، وليس المذاكرة، مضيفا أنه استحالة وجود رضا لجميع أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة عن الجدول، مشيرًا إلى عدم وجود أي مادة يفصل بينها وبين المادة التي تليها يومًا واحدًا، بل أقل مسافة بين امتحانات المواد يومان.


وتابع سعد أنه يجري العمل على استراحات المعلمين في الثانوية العامة عقب الانتهاء من امتحانات النقل، مشيرا إلى أن كل مديرية تعليمية بها مدرستين للاستراحات التعليمية، واحدة للرجال وأخرى للسيدات، وتابع أن هناك تنسيق بين وزارة التربية والتعليم وقوات الامن من أجل تأمين المدارس أثناء الامتحانات.


الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم محب الرافعي اعتمد جداول امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، وأيضا جدول الثانوية العامة للمكفوفيين، على أن تبدأ في 6 يونيو وتنتهي في 27 من نفس الشهر.