التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:56 م , بتوقيت القاهرة

أحد العائدين من اليمن: "لو نفذنا نصائح خلية الأزمة لقتلنا"

قال مدير مستشفيات البريهي باليمن، الدكتور مجدي وهبي، إنه "نجا بأعجوبة من مدينة عدن التي تحولت إلى جهنم"، بحسب وصفه، مشيرا إلى أنه تمكن من العودة إلى مصر، من خلال التنسيق مع السفير يوسف الشرقاوي.

وأضاف "وهبي" خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر2"، أمس الثلاثاء، أن "القنصل المصري في عدن أغلق القنصلية فجر بدء عملية عاصفة الحزم، وأعطى مفاتيح القنصلية لسائقه".

وهاجم "وهبي" خلية إدارة الأزمات بوزارة الخارجية، ووصفها بأنها "في حقيقة الأمر خلية لاختلاق الأزمات، ولو كنا نفذنا نصائحها لقُتلنا".

وخلية الأزمة هي مجموعة مشكلة من وزارة الخارجية المصرية للاتصال مع المصريين الموجودين في اليمن والرد على استفساراتهم بشأن أفضل السبل للعودة من خلال سفارتي مصر في كل من مسقط والرياض والقنصلية العامة في جدة والبعثات القنصلية التي وُجهت إلى منفذي صرفيت والمزيونة في سلطنة عمان ومنفذ الطوال الحدودي مع السعودية، وشملت جهود خلية الأزمة الرد على استفسارات أسر المواطنين لطمأنتهم على ذويهم.

وفي سياق متصل، قال سفير مصر في اليمن، السفير يوسف الشرقاوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، إن السفارة أعدت مخططا واضحا لإجلاء المصريين منذ بدء "عاصفة الحزم".

وأوضح "الشرقاوي" أن إغلاق القنصلية المصرية في عدن جاء بعد سقوط القصر الرئاسي في يد الحوثيين.