التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تهاني الجبالي تكشف أسباب انسحابها من لقاء محلب

كشفت رئيس مؤسس التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، المستشارة تهاني الجبالي، عن أسباب انسحابها من لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية، اليوم الثلاثاء، مؤكدة أنها أقدمت على ذلك نظرا لوجود أخطاء فادحة خلال اللقاء، كما أن الأحزاب السياسية التي حضرت اللقاء لا تمثل سوى 2% من الشعب.


وأضافت الجبالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة "صدى البلد"، أن الشخصيات التي حضرت لقاء محلب تم اختيارها بشكل عشوائي، مشيرة إلى أن عدم توافق الأحزاب والقوى السياسية على قانون الانتخابات وتكرار أخطائها سيعيد الماضي، مؤكدة أن هناك بعض رؤساء الأحزاب لم يتمتعوا بالحيادية الكاملة أثناء الحوار، على حد قولها.


وأوضحت رئيس مؤسس التحالف الجمهوري أن هناك انتقاصا في حق الشعب المصري، والرقابة الدستورية هي رقابة ضمانات للحقوق والحريات، فكيف نحصن البرلمان المقبل من مواجهة الأحكام الدستورية أمام المصريين، لافتة إلى أنه لا بد أن يكون هناك احتراما للشعب..


ولفتت الجبالي إلى أنه ليس علينا أن نكرر أخطاء الماضي وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته في الفترة الحالية، مؤكدة أنه لا بد من تغيير الحكومة قبل بداية الانتخابات البرلمانية لضمان الحيادية والنزاهة، قائلة: "نحن بحاجة إلى تطوير الحالة السياسية، لا سيما في هذه الفترة الحرجة".