التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي سراج الدين لبحث مشروعات مكتبة الإسكندرية

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور إسماعيل سراج الدين، الذي استعرض عددًا من الأنشطة والمشروعات التي تنفذها المكتبة.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف: إن "إسماعيل سراج الدين نوّه إلى مستوى المشاركة الرفيعة لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذي سيعقد في 18 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس، بوصفه رئيس مجلس أمناء المكتبة، ويشارك فيه خمسة رؤساء دول سابقين، من صربيا وكولومبيا وألبانيا ورومانيا ولاتفيا، إضافة إلى رئيس وزراء هولندا السابق".


وأضاف يوسف، أن "الرئيس استمع خلال اللقاء إلى عدد من المشروعات التي تنفذها المكتبة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات وطنية، ومن بينها مشروع "سفارات المعرفة" في الجامعات المصرية التي تقدم خدمات مكتبة الإسكندرية في المحافظات"، موضحًا أن المكتبة تولي اهتمامًا للتعاون مع الأزهر الشريف لتوثيق ذاكرة تلك المؤسسة العريقة كجامع وجامعة".


وفي ختام اللقاء، أشاد الرئيس بالجهود الإيجابية للمكتبة في مختلف المجالات، منوهًا إلى مساهمتها في نشر الثقافة وتشجيع الاطلاع وإثراء الفكر التنويري، ولاسيما من خلال التعاون البنّاء مع الأزهر الشريف لنشر القيم الإسلامية المعتدلة، ومؤسسة الرئاسة تدعم أنشطة المكتبة على الصعيدين الداخلي والدولي.