التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط: بدء العمل الفعلي بمنافذ "مشروعك"

أعلن محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، عن بدء العمل الفعلي لمنافذ برنامج "مشروعك"، من خلال 11 مقرا بأنحاء المحافظة.


وقال طه، في تصريح خاص له، اليوم الثلاثاء، إن المشروع يهدف لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمواطن من خلال رؤية إستراتيجية واضحة رسمتها الحكومة لتحقيق أهداف المشروع القومي "مشروعك"، الذي تتبناه الدولة لتنمية الموطنين والمجتمع المحلي وخلق فرص عمل جديدة لشرائح عديدة من المواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم.


وأشار إلى أن إشارة بدء العمل بالمشروع القومي "مشروعك" سوف يلبي طموحات المواطنين الراغبين في تطوير نشاطاتهم التجارية والصناعية والحرفية بمختلف أنواعها وحجمها، إذ يحقق المشروع نموا اجتماعيا واقتصاديا للنهوض بالمجتمع وتحريك الطاقات الكامنة لدى الشباب واستثارة حماسهم للعمل والإنتاج.


كما يدفع المشروع إلى تحريك الركود الاقتصادي الذي تعاني منه بعض الصناعات الحرفية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنوك الممولة للمشروع، وفقا للقواعد والمعايير التي تحددها البنوك ضمن سياسة الاقتراض لديها.


وأكد المحافظ على دور رؤساء الوحدات المحلية في تجهيز المقرات على أحدث طراز، بما يتفق وأهمية المشروع وتقديم الدعم الإداري واللوجيستي لتفعيل دور الشباك الواحد لخدمة الجمهور، وتسهيل طلباتهم وإصدار التراخيص اللازمة حال الموافقة على المشروع، مشددا على أهمية إتاحة فرصة تنويع المشروعات والأنشطة أمام الجمهور بما يتفق وبيئة العمل في دمياط وإدخال الأنشطة الزراعية ضمن قائمة المشروعات المتاحة.