التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تنسق مع المنطقة المركزية العسكرية لتوفير احتياجات المدارس

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، إن الهيئة العامة للأبنية التعليمية تقوم بإعداد خريطة كاملة باحتياجات جميع المدارس على مستوى الجمهورية، للتعرف على المناطق الأكثر احتياجا، وتحديد نوعية الاحتياجات بكل منطقة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير عصر اليوم الثلاثاء، بقائد المنطقة المركزية العسكرية، اللواء أركان حرب توحيد توفيق، للتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والمنطقة المركزية فيما يتعلق بالزيارات التي يقوم بها أفراد القوات المسلحة إلى مدارس المحافظات التي تتبع المنطقة المركزية.


وأوضح اللواء توفيق، أن هذه الزيارات تهدف إلى مد المدارس بكل ما تحتاج إليه من أجهزة كهربائية وأدوات وتخت مدرسية وغيرها، واستكمال النواقص بها في جميع المجالات، مشيرا "يتم اصطحاب عمال في هذه الزيارات للقيام بأعمال النجارة والسباكة والكهرباء اللازمة لهذه المدارس"، مضيفا أن هذه الزيارات يكون لها تأثير معنوي ونفسي عاليين لدى طلاب المدارس.


وقدم الرافعي الشكر لأفراد المنطقة المركزية، مشيرا "ليس بجديد على جيشنا العظيم القيام بهذه المساهمات المجتمعية"، مؤكدا "سوف يتم التنسيق خلال الفترة المقبلة مع المنطقة المركزية لتحديد الاحتياجات الحقيقية في المدارس".