التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

فلسطين والجزائر يبحثان التعاون البرلماني بينهما

 بحث رئيس المجلس الشعبى الجزائري، محمد العربى، ورئيس المجلس الوطنى الفلسطينى سليم الزعنون، اليوم الثلاثاء، آفاق التعاون البرلمانى المشترك بين المجلسين الفلسطينى والجزائرى والعلاقات الثنائية بين البدين.


واضطلع الزعنون على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية داخليا وخارجيا، معربا عن أمله فى استمرار الدعم الجزائرى المعهود لاستكمال طريق التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس معيدا إلى الأذهان بدايات العلاقات بين الثورة الفلسطينية والجزائر التي سلمت راية التحرير والنضال لفلسطين حيث شدد أن الثورة الجزائرية كانت بمثابة المرشد فى النضال الفلسطينى ضد الاحتلال الإسرائيلى.


كما أعرب الزعنون عن شكره للدعم المخلص والمتواصل الذى قدمته الجزائر لفلسطين سياسيا وماليا، مؤكدا استمرار تلك العلاقات القوية بين الشعبين الشقيقين.. كما نقل تحيات وتقدير الرئيس الفلسطينى محمود عباس الى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على مواقفه ودعمه ومساندته المستمرة للقضية الفلسطينية.


واتفق الزعنون مع ولد خليفة على زيادة التنسيق والتشاور بين الوفود البرلمانية الفلسطينية الجزائرية فى كافة المنتديات والملتقيات البرلمانية الإقليمية والأوروبية والدولية خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين، كما اتفق الجانبان على إعادة تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلسين وعقد اجتماعات لها.