التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "اليراع" صحيفة إخوان الدقهلية أحياها دواعش سوريا

نشر ما يعرف بالمكتب الإعلامي لولاية "حلب"، التابع لتنظيم "داعش"، صورا لقيام رجال التنظيم بتوزيع أعداد من صحيفة "اليراع" التي يصدرها التنظيم، بمدينة منبج في محافظة حلب السورية.



وتظهر الصور عناصر التنظيم يوزعون "اليراع" على المواطنين في المقاهي والشوارع والمخابز و"دكاكين البقالة" الخاصة بالمواطنين.




وكان "داعش" قد أعلن عن إصدر صحيفة "اليراع" الأسبوعية، باللغة العربية في ثماني صفحات، تحتوي علي أخبار التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.



ولم يكن اسم الجريدة الداعشية "اليراع" بالجديد على أذهان المصريين، خاصة من سكان مدينة الدقهلية، فهو نفسه اسم الجريدة الأسبوعية التي أصدرتها جماعة الإخوان المسلمين في مصر بمحافظة الدقهلية كلسان حال لها داخل المحافظة، حيث نشرت مقالات مختلفة لعدد من قيادات الإخوان في كافة القضايا مثل مقال للمرشد الأسبق للجماعة عمر التلمساني بعنوان "خاطرة عن اليمن"، كما حرص مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا علي كتابة الافتتاحية الخاصة بها تحت عنوان "تحية المرشد العام لصاحب اليراع ومحرريه"، وكان اشتراك الجريدة 100 قرش عن كل سنة داخل مصر.



وكان عبد العزيز صبري هو أول من تولي رئاسة تحريرها فيما كان عبد المحسن الكرداوي سكرتيرا لرئيس تحرير الجريدة التي صدرت من عام 1935 حتى 1945م.