التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مطار صنعاء.. الهروب من الجحيم

تدفق الآلاف، سواء من اليمنيين أو الرعايا الأجانب، على مطار صنعاء منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي تقودها السعودية، بحثا عن طريق للفرار مع "جحيم" الحرب، التي فرضتها عليهم التطورات الأخيرة، وفقا لما ذكرته شبكة CNNالأمريكية.



مطار صنعاء من الخارج، وقد سيطر عليه مسلحو جماعة "الحوثي"، بعدما استولت الجماعة المدعومة من إيران، على السلطة في العاصمة اليمنية



رغم وقف العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى العاصمة اليمنية، فقد أعلن تحالف "عاصفة الحزم" عن خطة لإجلاء الرعايا الأجانب من الدولة العربية المضطربة



عمليات الإجلاء، التي قال المتحدث باسم "عاصفة الحزم" إنها تسير وفق برنامج محدد تم تنسيقه سلفاً، قوبلت بالعديد من الصعوبات، مما أثار قلقاً لدى الراغبين في المغادرة.



المئات، إن لم يكن الآلاف من اليمنيين والرعايا الأجانب، اضطروا للانتظار لساعات طويلة داخل صالات السفر في مطار صنعاء، حتى تم السماح لهم بالمغادرة.



عدد من المغادرين يستقلون حافلة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية في طريقهم إلى طائرة بانتظارهم، بينما يظهر انتشار عدد من العناصر المسلحة داخل مطار صنعاء.



وأخيراً، وجد عدد من المغادرين ملاذهم المنشود على متن إحدى الطائرات التي أقلتهم بعيدا عن "جحيم" الحرب المشتعلة في اليمن، بينما تنتظر طائرة أخرى الأوامر بالإقلاع.