التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم العالي" تطلق مسابقة "مصر جميلة" للتصوير الفوتوغرافي

أعلنت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أنه "وصل إليها خطاب من وزارة التعليم العالي بشأن الإعلان عن مسابقة "مصر جميلة" في التصوير الفوتوغرافي، التي تطلقها الهيئة العامة للاستعلامات".


وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الرسمي، أن "المسابقة مفتوحة لكل المصريين من مختلف الأعمار في جميع المحافظات، والهيئة رصدت جوائز مالية قيمة للفائزين على مستوى الجمهورية، وعلى مستوى كل محافظة، إضافة إلى شهادات تقدير رسمية لجميع المشاركين، إضافة إلى حوافز مادية ومعنوية أخرى".


وتابعت: "ستقوم هيئة الاستعلامات بتنظيم معرض وطني للصور المتميزة في نهاية شهر يونيو المقبل، إضافةً إلى طبع كتالوج فاخر يضم هذه الصور لترويج صورة إيجابية عن مصر بعدة لغات في الداخل والخارج، ونشر الصور في مقار البعثات الدبلوماسية في أنحاء العالم".


وأضافت: "يقوم بالتحكيم في هذه المسابقة لجنة رفيعة المستوى من أبرز فناني مصر فى مجال التصوير الفوتوغرافي، وحددت الهيئة طرق المشاركة في المسابقة، وذلك من خلال إرسال الصور على صفحة مخصصة للمسابقة على موقع الهيئة على شبكة الإنترنت وعنوانه www.sis.gov.eg، أو تسليم الصور المشاركة، بحد أقصى 5 صور لكل متسابق، إلى أحد مراكز ومجمعات الإعلام الداخلي التابعة للهيئة المنتشرة في كل المحافظات".


تجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقة حددت المواصفات الفنية للصور المطلوبة ونشرتها على موقع الهيئة على الإنترنت، وكذلك على صفحة المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، ولأي استفسار يمكن التواصل على البريد الإليكتروني: [email protected]


يذكر أن جوائز المسابقة، هي، الفائز الأول يحصل على 5000 جنيه، والثاني 3000 جنيه، والثالث 2000 جنيه، ومن الفائز الرابع إلى الفائز العاشر 1000 جنيه، كما تم تخصيص جوائز للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.