التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

حبس محامي "وايت نايتس" لسبه مرتضى منصور

قضت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حازم حشاد، اليوم الثلاثاء،بحبس محامي رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس" طارق العوضي، لمدة سنة، مع تغريمه 3 آلاف جنيه، ودفعه كفالة قدرها ألف جنيه، وذلك في الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، والتي اتهمه فيها بسبه وقذفه.


كان أحد المحامين، بمكتب مرتضى منصور، ويدعى "أحمد.ف" قد أقام جنحة سب وقذف، ضد العوضي، بمحكمة جنح الدقي، مطالبا إياه بدفع بتعويض بقيمة 10001 جنيه، نتيجة تعديه عليه وعلى مرتضى منصور بشتائم لفظية أمام مبنى مجلس الدولة.


"دوت مصر" حصل على نص الرسائل والشتائم التي قالها المحامي، ويحكي تفاصيل الواقعة، كما ادعى محامي "منصور" في الجنحة..


وجاء بعريضة الدعوى، أنه في يوم 22 مارس الماضي، ذهب المحامي "أحمد.ف" إلى مجلس الدولة، لحضور إحدى الجلسات الخاصة بمكتب مرتضى منصور، وأثناء ذلك، تصادف وجود العوضي، الذي كان قد أقام دعوى بالسب والقذف ضد مرتضى منصور،  وقضت المحكمة فيها، بحبس "منصور" سنة وغرامة 10 آلالاف جنيه.


في ذلك الوقت، توجه طارق العوضي إلى "أحمد.ف" أمام المارة، متفاخرا بحصوله على حكم ضد "منصور"، فقال له "فتحي": "لن تقدر على مثل هذا الأمر في مواجهة أستاذي".


ردًا على ذلك الكلام، قال "العوضي": "يا محامي يا ش*** أنت واللي شغال عنده يا خ** يا ابن الـ****.. اديني حبست مرتضى منصور ابن الـ ***** ة، لسه بقية القضايا، وهاخد عليه أحكام زي ما أنا عايز، ومش هسيبه عشان القضاة كلهم أصحابي"، الأمر الذي جعل المحامي "فتحي" يثبت ذلك في المحضر رقم "1989 لسنة 2015 إداري الدقي"- حسبما ذكرت الدعوى.