التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:54 م , بتوقيت القاهرة

الأغا يطالب مجلس الأمن بالتدخل العاجل لإنقاذ "اليرموك"

استنكر الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم في قطاع غزة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي وجبهة النصرة المتواطئة معه في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا. 


وطالب الأغا خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمقر دائرة شؤون اللاجئين في مدينة غزة مجلس الأمن الدولي بضرورة اتخاذ الإجراءات العملية السريعة والعاجلة لإنقاذ المخيم وتأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين وإدخال الغذاء والمياه للمحاصرين فيه وعدم الاقتصار على المطالبات والدعوات.


وأشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية من خلال اتصالاتها مع الحكومة السورية تمكنت من فتح ممر آمن من الجهة الشمالية للمخيم لإجلاء الجرحى والمصابين وتسهيل خروج آمن لأكثر من 500 عائلة أو ما يقارب 2500 لاجئ من مخيم اليرموك إلى منطقة خارجه وإقامة مراكز إيواء لهم بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" ومنظمة الصليب الأحمر الدولي".


ولفت إلى أن المنظمة لا تزال تجري اتصالاتها مع الحكومة السورية والمنظمات الدولية والأطراف المعنية لإدخال المواد الغذائية للاجئين الفلسطينيين المحاصرين داخل المخيم.


وأكد الأغا على الموقف الفلسطيني الثابت والرسمي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية العربية وحرصها على وحدة سوريا وغيرها من الدول العربية التي تشهد صراعات داخلية، كما أكد أن الفلسطينيين لا يتدخلون بالصراع الدائر في سوريا وأن هناك جماعات مسلحة تسعى إلى زج المخيمات في الصراع لتحقيق أهداف الدول التي تدعمها في ضرب المخيمات وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم.


وقال إن منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى على تواصل مع كافة أطراف الصراع والمنظمات لحين إعادة الهدوء للمخيم وسحب المسلحين من داخل المخيمات وإعادة اللاجئين إلى المخيم وإعادة إعماره.