التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يحظرون موقع "العربية" في اليمن

حجبت جماعة أنصار الله الحوثي، اليوم الثلاثاء، موقع "العربية.نت" داخل الأراضي اليمنية حيث حجب الحوثيون قبل ذلك عددا من المواقع الإخبارية اليمنية التي تخالفهم الرأي.


وكانت جماعة الحوثي قد توعدت في شهر مارس الماضي قبل انطلاق عملية الحزم العسكرية اتخاذ إجراءات رادعة لأى وسيلة إعلامية تثير "الفتن والقلاقل"، على حد وصفها بحسب بيان نسب لوكالة الأنباء اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.


وفي اليوم ذاته الذي تم فيه حجب المواقع الإلكترونية، قامت ميليشيات الحوثي باقتحام عدة مكاتب لقنوات فضائية عربية ومواقع إلكترونية.


وبحسب ما ورد في "يمن برس"، فإن جماعة الحوثي لها تاريخ سيئ مع الصحافيين ووسائل الإعلام بكافة أشكالها وأنواعها المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية، إذ نشرت "هيومان رايتس ووتش" في 23 مارس 2015 تقريرا قالت فيه إن قوات الحوثيين وغيرها في اليمن ارتكبت عددا من الاعتداءات وإساءات أخرى بحق الإعلام في خضم ظروف سياسية وأمنية متدهورة.


يذكر أن "يمن نت" هي المزود الوحيد لخدمة الإنترنت في اليمن، وهي جزء من مجموعة الاتصالات اليمنية التابعة للحكومة، والتي تعاني العديد من المشاكل بسبب ضعف البنية التحتية في ظل الاحتكار لخدمات الإنترنت، وارتفاع أسعارها مقارنة بالدول المجاورة.