التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يخصص 500 مليون جنيه لتنمية 300 قرية فقيرة

التقى الرئيس السيسي ببعض الجمعيات التنموية، استجابة لطلب من مؤسسة ?"‏اسمعونا"،لمناقشة ملفات خاصة بالمجتمع المدني، ودوره في التنمية المحلية، وعلى رأسها تنمية القرى الأكثر احتياجا.


وعرضت "اسمعونا" خطتها للتنمية، والقرى التي افتتحت بعد التطوير، بالتعاون مع العديد من المؤسسات، على رأسها جمعية ?"الأورمان"، ?التي تكفلت بأول 25 قرية، و"فودافون"? لتنمية المجتمع، ومشروعها قرى خالية من الأمية، ومؤسسة رعاية مرضى الكبد ومشروعها قرى خالية من فيروس c، ومؤسسة? "المسلماني"? ومشروع رفع كفاءة بعض المدارس، و?"‏وزارة الشباب"?التي تسعى لتحسين أداء مراكز الشباب وكفاءتها.



وقرر السيسي تخصيص 500 مليون جنيه، من صندوق تحيا مصر، لتنمية 300 قرية من الأكثر احتياجا، وإهداء 10.000 رأس ماشية لتوزيعها على الأسر الفقيرة.


ومن المقرر أن ينشئ المجلس الاستشاري لتنمية المجتمع، بالتعاون مع مؤسسة اسمعونا، آلية للتواصل والتشبيك، مع العديد من الجمعيات النشيطة والفعالة في جميع المحافظات، إضافة لعقد ملتقى كل 6 أشهر  للجمعيات،للوقوف على ما تم إنجازه.


وطلب الرئيس من مستشفيات 57357، ورعاية مرضى الكبد بالدقهلية، ود. مجدي يعقوب، تعميم تجربتهم الناجحة، ونقل خبراتهم إلى المستشفيات الحكومية.