التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالعزيز يطالب بإعلان عدد فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص

دعا وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، مسؤولي جمعيات المستثمرين إلى التعامل مع الشباب بإحصائيات وأرقام محددة توضح عدد فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص في مختلف المجالات، ومعدل إقبال الشباب عليها، كقاعدة بيانات تستطيع الدولة التعامل معها لتحديد ما يحتاجه الشباب.


وأشار عبدالعزيز، خلال الاجتماع الثالث الذي عقده اليوم الثلاثاء مع وزيرة القوى العاملة ناهد العشري ومسؤولي جمعيات المستثمرين بمركز التعليم المدني بالجزيرة، إلى أهمية أن يشعر المواطن المصري بالتغيير والتقدم في مختلف المجالات من خلال الإعلان عن الأرقام الإيجابية التى تؤكد ذلك.



وأكد عبدالعزيز أن الحل الأمثل لجذب الشباب لفرص العمل المتوفرة فى جميع المجالات بمؤسسات القطاع الخاص من شركات ومصانع يتبلور في مبدأ "العرض والطلب" من حيث منافسة القطاع الخاص للأعمال الخدمية، التي يلتحق بها الشباب، مضيفا "إذا عرض أصحاب المصانع والشركات أمام الشباب عائدا من فرص العمل بها بشكل أكبر من العائد الذي يحصله الشباب من الأعمال الخدمية حينها سيلتحق الشباب بتلك الفرص".


وفي السياق ذاته، أكد وزير الشباب أن هذا الحل يعد تحديا كبيرا أمام مسؤولي القطاع الخاص، مطالبا رجال المستثمرين بالتفكير في وضع خطة شاملة يستطيعون من خلالها تنافس الأعمال الخدمية الجاذبة للشباب في الوقت الراهن.


وطالب مسؤولي جمعيات المستثمرين بمساعدة الحكومة المصرية في نشر التوعية بين أوساط الشباب وتغيير نمط تفكيرهم تجاه العمل بالقطاع الخاص وفي مجالات الصناعة والإنتاج كونهما يوفران العديد من المزايا للشباب عند التحاقهم بتلك الفرص.


حضر الاجتماع المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة محمد الخشاب، ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب محمود حسن وعدد من ممثلي وزارة القوى العاملة.