التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

"عروض غنائية" و"منتجات فنية" في معرض طلاب المدارس

أناب وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، رئيس قطاع الأنشطة والخدمات يوسف سليمان في افتتاح معرض منتجات الطلاب بمدارس التربية الخاصة بمقر اتحاد طلاب الجمهورية، حيث رافقه مدير عام التربية الخاصة مختار إبراهيم، ومدير عام المشاركة المجتمعية الدكتورة رنده حلاوة، وبحضور مديري إدارات التربية الخاصة بالمحافظات.


يضم المعرض منتجات مدارس التربية الخاصة على مستوى الجمهورية (السمعية والبصرية والفكرية) من الملابس والمفروشات وأعمال التريكو والمنتجات الخشبية والأثاث والزخرفة، والمشغولات الفنية على الزجاج والورق.



كما أقيم حفل ختام الأنشطة الذي قدم خلاله طلاب مدارس التربية الخاصة من الموهوبين عروضا فنية غنائية، من كورال مدارس المكفوفين، بمدارس مصر الجديدة للبنات، والنور بحمامات القبة، وطه حسين للمكفوفين بالزيتون، ومدارس التربية الخاصة بالفيوم والوادي الجديد والإسكندرية.



جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما كبيرا بطلاب مدارس التربية الخاصة، حيث تم تزويد معظم هذه المدارس بمعامل للوسائط التعليمية، كما تم تزويد جميع مدارس المكفوفين (26 مدرسة) بأجهزة حاسب آلي وبرامج إبصار ناطقة، ومدارس الصم وضعاف السمع بأجهزة السمع الجماعي، ويتم إعداد القاموس الإشاري الأكاديمي للصم.



وفي سياق متصل، تنظم الوزارة برامج تدريبية للعاملين بمدارس التربية الخاصة، وتم تدريب 71 كادرا من مدارس التربية الخاصة (بصري ـ سمعي) مركزيا على استراتيجيات القرائية بنظام (TOT)، كما يتم ابتعاث عدد من المدرسين العاملين بمدارس وفصول التربية الخاصة إلى الخارج.