التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:22 م , بتوقيت القاهرة

لبيب: بدء "مشروعك" في محافظات الدلتا الأسبوع القادم

أكد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية هو الاختبار الحقيقي لتطبيق اللامركزية في المحافظات، لافتا إلى أن المحافظين هم المسؤولون مباشرة عن تذليل أية عقبات تواجه تنفيذ المشروع في القرى والمدن والمراكز.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع محافظي الشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والمنوفية والدقهلية اليوم الثلاثاء، بحضور السفير محمود السعيد المدير التنفيذي للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية لمتابعة استعدادات هذه المحافظات لبدء "مشروعك" بها .


وصرح وزير التنمية أنه سيتم البدء فى تنفيذ "مشروعك" في محافظات الدلتا الأسبوع القادم، مشيرا الي أن المحافظين يقومون حاليا بجولات ميدانية لمتابعة تجهيز مقرات "مشروعك" بالمراكز والمدن والقري وتزويدها بشبكة الإنترنت.


وقال إن كافة أجهزة الدولة تساند المشروع، الذي سيكون قاطرة التنمية الشاملة في جميع محافظات مصر، مشيرا إلى انه سيتم تفعيل منفذ الشباك الواحد في جميع مقار "مشروعك" بحيث يضم كل مقر مندوبي البنوك الثلاثة المشاركة في المشروع وهي مصر والأهلي والتنمية والائتمان الزراعي، ومسئولي المحليات، والتراخيص.