التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

جراح سعودي يرسم صورة للملك سلمان بـ"القهوة"

عرف عن الجراح السعودي، وائل السبيل، والذي يعمل في إحدى المستشفيات العريقة بالعاصمة الألمانية، عشقه الشديد للقهوة وولعه بالرسم، وقدم السبيل عدة "بورتريهات" مرسومة بالقهوة، أبرزها للملك سلمان بن عبدالعزيز.


وقال الجراح السعودي لقناة "العربية": "عشقي للقهوة دفعني للرسم بالقهوة نفسها، وبمكونات أخرى أيضا، وبعد ذلك استخدم السكر في رسومات أخرى، ولم أتوقف عند هذا الحد، بل أستخدم أيضا العود الخشبي الذي يستخدم لتحريك السكر في القهوة، وذلك من خلال تجميع عدد من هذه الأعواد، والرسم عليها بالنار"، وأضاف السبيل أنه ظن بذلك أنه انتهى من الرسم بجميع مكونات القهوة وأدواتها، إلا أن فكرة أخرى خطرت في باله للاستفادة من الظل الذي يتكون من كوب القهوة في الرسم".


وأضاف السبيل قائلا: "أفرغ كوب القهوة باستخدام مشرط الجراحة، وأسقط عليه ضوء الشموع لأرسم لوحات بهذا الظل، ومؤخراً رسمت بالظل مستخدما 4000 آلاف كوب وشمعة، في فعالية أقيمت تضامنا مع عملية "عاصفة الحزم" العسكرية".


وأشار الطبيب السعودي إلى أنه وجد تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين له على حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، وهنالك عدد كبير من المتابعيين طالبوه بعرض هذه الأعمال للبيع.


كما اختتم السبيل حديثه قائلا: "كل شيء من حولنا جميل، لو رأيناه بعين الإبداع، فالمواد التي أستخدمها جميعها بسيطة، وأنا بحثت عن الجمال فيها، واستطعت أن أجعل منها قيمة فنية، والبساطة لو لامست الإبداع لأعطتنا منتجا رائعا وجميلا قريبا من الناس".