التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:33 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية قبل سبتمبر

أكد وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، ضرورة الانتهاء من طباعة وتسليم الكتب الدراسية للعام الدراسي 2015/2016، في الأول من شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بتأخير تسليم الكتب إلى الطلاب.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير أمس، الإثنين، بمديري عموم تنمية المواد التعليمية، في حضور المشرف على مركز تطوير المناهج ثناء جمعة، ورئيس قطاع الكتب اللواء كمال سعودي.


ووجه الوزير المشرف على مركز تطوير المناهج بضرورة الانتهاء من مراجعة جميع المناهج وعرضها على لجان التحكيم للبت فيها في موعد أقصاه الأول من مايو المقبل، حتى يتم تسليمها إلى المطابع، مطالبا بتكثيف الجهد خلال هذه الفترة للانتهاء من إنجاز هذا العمل.


وأكد الرافعي على ضرورة مراعاة مصفوفة المدى والتتابع الخاصة بالمناهج أثناء العمل على إعدادها وتطويرها، مشيرا الى أن هناك تتابعا رأسيا والآخر أفقيا، الأول يتمثل في تطور منهج المادة الواحدة عبر السنوات الدراسية المختلفة، أما التتابع الأفقي، فيستلزم ضرورة التنسيق بين المواد الدراسية المختلفة خلال نفس العام الدراسي بحيث لا يحدث تكرار في الموضوعات في أكثر من مادة.


كما وجه بضرورة مراعاة عدم إخلال الحذف من أي موضوعات دراسية بالأهداف المرجوة من دراسة هذه الموضوعات، خاصة فيما يتعلق بالقصص المقررة على الطلاب في السنوات الدراسية المختلفة.