التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم لـ"تمرد": طالب الابتدائية أكثر تعرضا للعنف

قال "ائتلاف تمرد معلمي مصر" أن وزير التربية والتعليم محب الرافعي، أكد خلال لقائه بالائتلاف أن طالب المرحلة الابتدائية الأكثر تعرضا للعنف عن باقي المراحل، مضيفا أن كرامة المعلم مسؤولية الجميع، في الوقت الذي شدد فيه على أنه لن يسمح لأحد بالتجاوز، وإهانة المعلم.


وطالب وزير التعليم، الائتلاف وجميع المعلمين بالتكاتف لتحقيق مطالبهم العادلة، وفي نفس الوقت القيام بوجباتهم على أكمل وجه بدون تقصير .


وأكد الائتلاف في بيان صادر اليوم الثلاثاء، على ضرورة تفعيل المادة 73 من قانون الكادر بتقليص مدة المعلم المساعد من سنتين إلى سنة واحدة، خاصة أن غالبية هؤلاء المعلمين عملوا بالحصة وبالتعاقد لعشرات السنوات، كما طالب الائتلاف جميع المعلمين بإرسال طلبات إلى الوزارة تضم جميع توقعيات المعلمين، حيث وعد وزير التربية والتعليم بدراسة هذه المشاكل.


وطالب "ائتلاف تمرد معلمي مصر" بضم مدة العمل سواء بالحصة أو بالأجر أو التعاقد أو المكافأة الشاملة، إلى ملف خدمة المعلم، مستدلين بأن القضاء المصري وجهاز التنظيم والإدراة أثبتوا أحقية المعلم في ضم المدة بدلا من اللجوء إلى المحاكم.


وأوضح الائتلاف أن وزير التربية والتعليم وعد بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لمحاولة توفير الدعم لمنح شباب المعلمين شهادة  icdl بمبالغ رمزية، وتوفير التطبيقات التربوية لمعلمين المساعدين، حيث تعتبر من ضمن شروط تعيين المعلمين.