التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إعلامية لبنانية تستقيل من "الجديد" بسبب حزب الله

قالت مديرة الأخبار والبرامج السياسية في قناة "الجديد" اللبنانية، مريم البسام، إنها امتنعت عن العمل في القناة، بسبب خلاف في الرأي حول حزب الله اللبناني في القناة، وكتابتها لمقدمة إخبارية غير مقتنعة بها حول الحزب.

وقالت البسام في حديث لبرنامج "للنشر" على "الجديد" أمس الإثنين: "كان هناك خلاف في الرأي بيني وبين رئيس مجلس الإدارة وقدمت استقالتي لكن الإدارة رفضت"، موضحةً أن سبب الخلاف هو اعتراضها على "تحميل حسن نصر الله وزر حرب أهلية قد تقع في اليمن".

وأضافت البسام: "أنا غير راضية عما كتبته في مقدمة الجديد ولكن ما حصل لا يتطلب ردة الفعل (الشرسة) من الشارع"، مضيفة: "نحن مؤسسة مفتوحة للنقاش والحوار وإلا لما كنا شهدنا النقد فيها".

وأكدت البسام أن "علاقتي الشخصية مع تلفزيون الجديد بأفضل حالاتها ومريم البسام بنت تحسين خياط والأمور ستحل ضمن الغرف المغلقة".

وأوضحت أن "استحقاقات عدة تنتظر الجديد ومنها المحكمة الدولية ومن واجبي ألا أترك هذا "المشكل" القائم مع المحكمة وأفكر في (مشكلتي)، وقالت: "استقالتي تناقش في إدارة القناة وهي لم تحسم بعد".

وأشارت إلى محاولات لتهدئة الأجواء ولكن من يحل الموضوع هو مجلس إدارة الجديد.

وأوضحت: "إذا لم أستمر في قناة الجديد لن أكون في أيّ مؤسسة أخرى وإلا قد تكون لي محطة خاصة بي، ومن الممكن أن تروني غدا في قناة الجديد ولا وقت محدد لحسم استقالتي أو عدمها".