التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

أفراد تأمين الطرق والكباري.. 24 ساعة في خدمة الإبلاغ

بزي برتقالي وأحذية ضخمة ودراجات بخارية ينتشر أفراد التامين الفني على طوال الطرق بأعين يملؤها التركيز على كل بقعة في الطرق والكباري، لمنع حدوث أو وقوع المشكلات، وفقا لعملهم القائم دائما على الطوارئ.


حلول المشكلات الطرق، تبدء من عندهم سواء كانت تابعة لهم أم لا، هولاء ما يعلو ظهورهم أفراد التأمين الفني للطرق التابعين لهيئة الطرق والكباري، والذي يتعدى دورهم أحيانا الإبلاغ عن أي مشاكل من ممكن أن تؤثر على الطرق حتى وإن كانت غير تابعة لهم.


"عمل دون تنفيذ"


"نقوم بأدوار مهمة ولكن دون سلطة"، هكذا علق أحد المسؤولين بهيئة الطرق والكباري، لافتا إلى أن أفراد التأمين الفني لا توجد لديهم سلطة ضبط قضائي وإنما يكمن دورهم في الإبلاغ عن العيوب الهندسية والحوادث بسبب تواجدهم المستمر والموزع على نقاط الطرق المختلفة.


وأضاف المصدر لـ"دوت مصر": "يضاف إلى دور أفراد التأمين الفني، إبلاغ هيئات الطرق بالعيوب الهندسية لسرعة تلافيها والإبلاغ عن التكدس المروري نظرا لتحركهم المستمر بين الطرق، بالإضافة إلى تطبيق الكثير من عوامل الأمان التي تساعد على تجنب الكثير من الحوادث".



"أسرع من الإسعاف"


ويقول أحد أفراد التأمين، محمد السيد: "نحن نعتبر دورنا مهم للغاية ويتعلق بانقاذ حياة أفراد عن طريق التحرك السريع وقت وقوع الحوادث، فعضو أفراد التأمين يدرك جيدا أهمية دورة ولابد وأن يمتلك حسن التصرف وسرعة اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، كما أننا نمتلك درجات نارية لسرعة التحرك في أوقات الأزمات وزي مميز".



"شغلنا يتعدى حدود الهيئة"


هكذا علق حسين جميل أحد الجنود المجهولة، مشيرا إلى دور أفراد تأمين الطرق، إن دورنا لا يتمثل فقط في اللإبلاغ عن تلفيات الطرق والكباري، وإنما يمتد إلى الإبلاغ عن حوادث أخرى مثل خطوط مواسير الغاز أو المياه أو الصرف الصحي التي يحدث بها مشاكل، وتؤثر على الطرق، فيتم إبلاغ غرف العمليات والطوارئ بهذه الجهات".