التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

رئيس شعبة المخابز لوزير التموين: "ريحنا المواطن ولم نرتاح"

قال رئيس الشعبة العامة للمخابز، عبدالله غراب، "إن أصحاب المخابز تحملوا المزيد من الأعباء من أجل راحة المواطن، ولكننا لم نرتاح"، لافتا إلى أن وزير التموين أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد إنفراجة، وسيتم حل جميع المشاكل التي تواجه أصحاب المخابز.


وكشف غراب، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، عن كواليس اللقاء الذي جمعه بوزير التموين، خالد حنفي، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، لحل الأزمة المشتعلة بين أصحاب المخابز ووزارة التموين، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، وعدم التزام الوزارة بوعودها بإعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز كل 3 أشهر.


وأكد غراب أنه طالب وزير التموين بالبحث عن آلية جديدة لبيع الخبز للمواطنين غير المعمول بها حاليا، خاصة أن ماكينات الصرف تتعرض للأعطال بصفة مستمرة، مشيرا إلى أنه أكد للوزير أن تحويل الدعم العيني إلى نقدي هو الحل للقضاء على تلك المشاكل التي يسببها أعطال الماكينات.


وأضاف أن وزير التموين رفض فكرة تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدا أنه هدف من أهداف الوزارة، ولكن لن يتم تطبيقه في الفترة الحالية، لافتا إلى أن الوزير وعد بصرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز، منذ ما يزيد على 20 يوما.


يذكر أن نائب رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، عطية حماد، كشف في وقت سابق لـ"دوت مصر"، عن مفاجأة غير متوقعة، حيث طالب أعضاء الغرفة في اجتماعهم، أمس الأحد، بالانفصال عن وزارة التموين في إنتاج الخبز، وأن تقوم الوزارة بتحرير الدعم كاملا، على أن تبيع المخابز الخبز للمواطنين بسعر التكلفة.


وأكد أن الشعبة العامة للمخابز عقدت اجتماعا طارئا لبحث الأزمات التي يواجهها أصحاب المخابز، مؤكدا أن رئيس شعبة المخابز، عبدالله غراب، طالب بضرورة فك الارتباط بين المخابز والحكومة في منظومة الخبز، خاصة بعد ما وصفوه بخداع وزير التموين لهم.