التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المعارضة تسقط طائرة وتحاول التقدم تجاه دمشق

قالت تنسيقيات سورية معارضة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الاثنين، إن قوات المعارضة السورية تمكنت من إسقاط مقاتلة تابعة للنظام السوري في منطقة جدية في ريف درعا الشمالي (جنوب سوريا)، في وقت تمكنت فيه من السيطرة على بلدة كفر شمس الاستراتيجية، محاولة بذلك التقدم نحو العاصمة السورية.


ونشرت مجموعة "مراسل سوري" مقطع فيديو يظهر استخدام مقاتلو المعارضة السورية صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف من طراز "إيجلا"، ولم يتم التأكد من مصدر موثوق حول صحة هذا الفيديو.



وتمكن مقاتلو المعارضة وجبهة النصرة من السيطرة بلدة كفر شمس الاستراتيجية الواقعة شمال غرب محافظة درعا، حيث نشر ما يسمى "مراسل الجنوب" التابع لجبهة النصرة صورا وفيديوهات تؤكد عملية السيطرة.



وتدور معارك عنيفة بين قوات المعارضة وجبهة النصرة من جهة، وبين قوات النظام السوري مدعومة بمقاتلين من الحرس الثوري الإيراني.


 


وكان مقاتلو المعارضة قد أعلنوا أمس الأحد بدء معركة تحرير بلدة كفر شمس وجدية الواقعتان في ريف درعا الشمالي أو ما يسمى بـ "مثلث الموت".


من جانبها، قالت وكالة سانا السورية للأنباء، التابعة للنظام السوري، نقلا عن مصدر عسكري، إن "وحدة من الجيش دكت وكرا لإرهابيي (جبهة النصرة) جنوب شرق المسمية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم".



 


الجيش يدمر اليات وأوكارا للتنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي في درعا وريفهادرعا/6/4/ساناقضت وحدات م...

Posted by ‎الوكالة العربية السورية للانباء -سانا‎ on Monday, 6 April 2015

 


وأضافت، "وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة على أوكار الإرهابيين عند جسر قرية الغارية الغربية" الواقعة بريف درعا الشمالي الشرقي، على حد قول الوكالة.


 




 


في سياق متصل، قال ناشطون إن قوات المعارضة السورية تتقدم في مدينة الزبداني في ريف دمشق والقريبة من الحدود مع لبنان، مشيرين إلى أن المعارضة تمكنت من السيطرة على حاجزين في الجبل الشرقي للمدينة بعد قتل عدد من عناصر حزب الله.


 




 


في مدينة حماة السورية (وسط)، أفادت شبكة المراصد في ريف حماة بسقوط طائرة مروحية فوق بلدة الظاهرية على أطراف مدينة حماة.


وقال المركز الصحفي السوري المعارض، نقلا عن المرصد الوحد في ريف حماة إن طاقم الطائرة قتل جراء تحطم المروحية التي أصيبت بعطل فني أدى إلى سقوطها.