التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:27 م , بتوقيت القاهرة

محلب: مصر تكتفي ذاتيا من الغاز بحلول 2020

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أن مصر كان لديها مشكلة في الغاز العام الماضي بسبب العمل الخاطئ منذ سنوات لم يكن فيها عمل جاد في تنمية الآبار، موضحا أن مصر لديها اليوم خطة طموحة حتى حلول 2020، وقبل ذلك ستكون هناك اكتشافات للغاز، بما يكفينا عن الاستيراد من الخارج.

وأضاف محلب، في تصريحات صحغية، على هامش جولته التفقدية بشركة رشيد للبترول، برفقه وزيرا البترول والتنمية المحلية، أن عمل الشركة في مجال الاستكشاف والبحث جاد وطموح، مشيرا إلى أن شباب مصر يقومون بعمل رائع طبقا لخطة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن ما يراه اليوم يدل على أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن موضوع الطاقة يحتل أولوية على أجندة الحكومة سواء في الكهرباء أو البترول، مع مراجعة كل مشروعات الغاز، مبينا أن هناك تعليمات واضحة للدخول بقوة في مشروعات البترول المتعددة، وصناعة البتروكيماويات.

وحول مدى مساهمة جدولة ديون الشركات في دعم الصناعة، أكد محلب أن ديون الشركات كانت كبيرة، وتمكنت الدولة من سداد 50% منها، وجميع الشركات العالمية أكدت أننا نسير في الطريق الصحيح، ونلتزم بتسديد الديون، ونمتلك رؤية واضحة، مشيرا إلى أن استراتيجية وزارة البترول والشركات تأتي بناءً على دارسة، ما يؤكد أن هذا القطاع ينمو بخطوات ثابتة.