التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

نصرالله: معاداة إيران لـ"إسرائيل" وراء موقف الخليج منها

أكد الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، أن السبب في الموقف السعودي الخليجي تجاه إيران هو معاداتها لإسرائيل، موضحا أن الحرب التي يخوضها حزبه بين الفترة والأخرى ليست ضد اليهود بل هي ضد الصهاينة.


 وقال نصر الله في حوار مع قناة "الإخبارية السورية" مساء اليوم الإثنين، إن دول الخليج وأغلب الدول العربية كانت لها أفضل العلاقات مع إيران في عهد الشاه، مضيفا "لم يخرج أحد وقتها من قادة أو علماء السعودية ليقول كيف تقيمون العلاقات مع إيران رغم أن الشاه كان بحسب التوزيع المذهبي شيعيا وليس سنيا، ولكن هذا الشاه كان حليف أمريكا وإسرائيل".


أضاف الأمين العام لحزب الله، بأن "مشكلتنا مع الصهاينة وليس مع اليهود لأن الصهاينة هم من قتلوا وهجروا الشعب الفلسطيني وارتكبوا المجازر بحق الشعوب العربية والإسلامية"، موضحا أن الكلام في الموضوع الطائفي والديني أصبح وسيلة بشعة تستخدم في الصراع السياسي، مؤكدا أن ما يجري في المنطقة هو صراع سياسي بامتياز، ومشيرا إلى أن كافة الخيارات مفتوحة في أي اعتداء "إسرائيلي" على المقاومة الإسلامية في لبنان.


وقال نصر الله: "عندما كان الرد على عملية اغتيال القنيطرة من الأراضي اللبنانية تحققت عدة دلالات هامة على المستوى الاستراتيجي والسياسي والأمني والمعنوي ولو كان الرد من الأراضي السورية لكنت الدلالات أضعف من ذلك".