التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يبحث مع الأزهري تكليفات مجلس تنمية المجتمع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عضو المجلس التخصصي لتنمية المجتمع، الشيخ أسامة الأزهري، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الجمهورية.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، في بيان له، بأن اللقاء تناول تكليفات السيسي للمجلس التخصصي لتنمية المجتمع بشأن ضرورة إيلاء الاهتمام بالبناء الفكري للشخصية الإسلامية، بما يسمح بتكوين عقلية معتدلة ومنفتحة تعتنق القيم السمحة للدين الإسلامي.


واستعرض الأزهري خلال اللقاء الجهود الراهنة لتصويب الخطاب الديني، من أجل إرساء خطاب عصري ومستنير، يراعي الواقع ويحافظ على ثوابت الدين الإسلامي، ويؤكد على قيم التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر.


وفي هذا السياق، أكد الرئيس على أهمية إبراز قيمة إعمال العقل في الإسلام، ومعالجة البناء الفكري والنأي به عن القوالب الجامدة ودحض الفكر المتطرف من خلال إعلاء التعاليم السمحة لديننا الحنيف.


وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس أبرز الدور الهام الذي يضطلع به الأزهر الشريف وكبار شيوخ وعلماء الدين في نشر تعاليمه الصحيحة والسمحة، وتصويب الخطاب الديني، سواءً في المساجد أو بالمناهج التعليمية، مؤكدا أهمية العمل على مواجهة الأفكار المغلوطة، وبما يساهم في السمو بالمنظومة القيمية للمواطن المصري والنهوض بها.