التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتطوير القرى الفقيرة

خصص الرئيس عبد الفتاح السيسي، 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لجهود تطوير القرى الأكثر احتياجا، خلال اجتماعه اليوم الإثنين، بعدد من ممثلي المبادرات والمؤسسات العاملة في العمل الخيري والتطوعي.

وأكد بيان صادر عن الرئاسة، أنه تم الاتفاق على تنسيق الجهود التي تقوم بها كل من الحكومة والمنظمات الخيرية، والمبادرات الأهلية، من أجل الارتقاء بهذه المناطق وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لسكانها.

كما وجه الرئيس أعضاء المجلس التخصصي لتنمية المجتمع بدراسة المقترحات، التي تم طرحها خلال الاجتماع، وإجراء التنسيق اللازم بشأنها مع الوزارات المعنية.

كان الرئيس قد اجتمع بعدد من ممثلي المبادرات والمؤسسات العاملة في العمل الخيري والتطوعي، ومن بينها مؤسسة مستشفى 57357، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة الأورمان، ومؤسسة بنك الطعام، ومؤسسة مجدي يعقوب، ومؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، ومؤسسة ساويرس لتنمية المجتمع، ومبادرة معا لتطوير العشوائيات، ومؤسسة مصر الخير، والمؤسسة المصرية للزكاة، والجمعية المصرية لرعاية الكبد، ومبادرة "اسمعونا في أمل"، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية.