التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الشرقية يسحب جميع الأراضي غير المستغلة من قبل المستثمرين

قرر محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام، سحب جميع الأراضي التي تم تخصيصها للمستثمرين ولم تستغل لعدم الجدية، مشيرا إلى أن العقد شريعة المتعاقدين وهؤلاء يعطلون استثمار المنطقة.


وكلف محافظ الشرقية، مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة، لإعداد مذكرة عاجلة لتوفير الاعتمادات اللازمة لسرعة تنفيذ الخزان العلوي، ومحطة التحلية نظرا لشكاوى أصحاب المصانع والمستثمرين من ارتفاع نسبة الملوحة الخاصة بمحطة المنطقة، ما يشكل خطورة على صحة العمال.


كما ناشد المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي سرعة الانتهاء من محطة الرفع وخط الطرد الخاصة بمشروع الصرف الصحي بالمنطقة، بعد أن أكدت الشركة عدم انتهاء منها قبل عام ونصف نتيجة مرور الخط أسفل ترعة الإسماعيلية ليصب في محطة صرف صحي "بلبيس".




كما اشتكى المستثمرون أنهم يقومون بعملية كسح بالسيارات للصرف الصحي بتكلفة تصل إلى 200 جنيه في اليوم للمصنع، ما يرهق أصحاب المصانع ماديا، بالإضافة إلى تأخر تشغيل عدد من مصانع الأدوية لعدم وجود الصرف الصحي بالمنطقة.


وجاء ذلك أثناء اجتماع المحافظ اليوم الإثنين، بمستثمري منطقة بلبيس الصناعية بمقر جمعية المستثمرين بمدينة بلبيس، لبحث المشكلات التي تعوق عمل الاستثمار وإيجاد الحلول السريعة لها.


ووافق المحافظ على إنشاء نقطة إسعاف وحماية مدنية ونقطة آمن ومكتب بريد بالمنطقة بعد قيام المستثمرين بتوفير المكان وتجهيزة وتسليمة للجهات المعنية لتشغيلة فورا لخدمة العمال والمستثمرين بالمنطقة، مؤكدا أنها خدمات أساسية لمقومات الصناعة والاستثمار.


وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس، بمشاركة الطرق والمرور بإزالة جميع المطبات العشوائية وغير المطابقة للمواصفات الفنية بطريق بلبيس -الزقازيق- العاشر، مشيرا إلى أنها تتسبب في تهالك الطرق والسيارات والتكدس المروري، بالإضافة إلى الحوادث المفجعة التى تحدث على طريق بلبيس.


وتفقد المحافظ المنطقة الصناعية ببلبيس والواقعة على مساحة 150 فدان لمتابعة أعمال الترفيق والانتهاء منها لخدمة المستثمرين، موصيا جمعية المستثمرين وأصحاب المصانع بضرورة مراعاة الشكل الجمالي للمنطقة وتشجير الشوارع ودهان واجهات مباني المصانع لإضفاء لمسة جمالية على مدينة المستثمرين.