التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:50 ص , بتوقيت القاهرة

شقيقة الراحل عبدالله كمال تحتفل بالـ"سعف": الله محبة

نشرت صفحة "فريق اللاهوت الدفاعي" المسيحية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لمواطنة مصرية محجبة، وهي تحمل "نخيل السعف"، أثناء "عيد أحد الشعانين"، الذي أحتفل به الأقباط أمس الأحد، وانتشرت الصورة على التواصل الاجتماعي، حتى فاجأتهم "شيماء كمال"، نائب رئيس قسم اللغة الصينية جامعة مصر، وشقيقة مؤسس ورئيس تحرير موقع "دوت مصر"، الكاتب الصحفي عبدالله كمال، بتعليق على الصورة تعلن فيه بأنها هي من ظهرت في الصورة.


 


 

إنها مصر!http://www.difa3iat.com/

Posted by ‎فريق اللاهوت الدفاعي‎ on Monday, April 6, 2015

 



ونشرت شيماء كمال، قصة هذه الصورة، على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، قائلة إنها كانت تحكي لطفلتها عن احتفال المسيحيين بعيد "أحد السعف"، الذي يسبق عيد القيامة، مشيرة إلى أن نجلتها لم تر السعف من قبل، فاضطرت لشرائه من إحدى الكنائس.


 


 

امبارح كان حد الزعف...أنا كنت بحكي لبنتي جودي . Judy Alaaeldin.,,ع حكاية عيد القيامة ببساطة ..هي مشافتش الزعف.كنت في مصر...

Posted by Shaimaa Kamal Om Judy on Monday, April 6, 2015

 



وذكرت شيماء، أنها رأت ردود أفعال متباينة من الذين فوجئوا بإجابتها، عندما سُئلت ما إذا كانت ستهديها لصديقة مسيحية، قائلة: "قلت له لا لبنتي عشان تفرح بالربيع وتعرف العيد ده.. وأنا منتظرة تحس أنه كان استطلاع رأي على دماغ المصريين، وناس مسلمة مبسوطة، وناس بتهز رأسها معترضة، وحد قال لي كدة غلط، قلت له لا مش غلط حضرتك، بعدها قالي حرام، ماردتش عليه".


وأشارت إلى أنها فوجئت بنشر الصورة من صفحة "فريق اللاهوت الدفاعي" المسيحية، شاكرة التعليقات التي أثنت على تصرفها، مضيفة "الله محبة".