التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

صدق أو لا تصدق.. كتب "ابن تيمية" الأكثر مبيعا بالعراق

سجلت الدورة الحالية من معرض أربيل للكتاب؛ إقبالا منقطع النظير على عموم الكتب الدينية، وخصوصا مؤلفات ابن تيمية التي قال بائعون إنها أوشكت على النفاد.

وشهدت دور النشر والمكتبات الدينية ازدحاما واضحا من قبل الزبائن، فيما اضطر البائع "حمه شيخ بزيني" إلى الاستعانة بعدد من زملاء المهنة للمساعدة في تلبية الطلبات الكثيرة التي بدأت مع الساعات الأولى لافتتاح المعرض. 


وقال شيخ بزيني لموقع "عربي21" إن الطلب على الكتب الدينية، وخصوصا السلفية، يسجّل تصاعدا كبيرا خلال الدورة الحالية، مقارنة بالنسخ السابقة من معرض أربيل الدولي للكتاب، مبينا أنه جهّز كميات كبيرة من هذه الكتب، ولكنه غير متأكد من عدم حاجته إلى أعداد إضافية في حال نفاد المعروض الحالي.
 
وأضاف شيخ بزيني أن "الطلب بالمرتبة الأولى يكون في كل عام على كتب الحديث والسيرة، وخصوصا صحيحي البخاري ومسلم، والرحيق المختوم للشيخ المباركفوري"، مشيرا إلى أن "مؤلفات ابن تيمية تأتي في مرتبة متقدمة من الطلب الجماهيري، وخصوصا كتب: الإيمان الكبير، ومنهاج السنة، والفتاوى الكبرى". 


وتشهد العراق صراعات طائفية بين السنة والشيعة منذ وقت طويل، إلي جانب الصراعات المسلحة بين قوات الجيش برفقة كتائب الحشد الشعبي "الشيعية" في مواجهة تنظيم "داعش".