التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 08:34 ص , بتوقيت القاهرة

"الصقور العراقية": مقتل 48 من داعش في عملية عسكرية

كشفت خلية "الصقور" الاستخبارية، التابعة لوزارة الداخلية العراقية، عن مقتل 48 من تنظيم "داعش" خلال عملية استهدفت قضاء القائم بمحافظة الأنبار غربي العراق على الحدود مع سوريا، بينهم قيادات في كتيبة الدفاع الجوي بالتنظيم.


وذكر بيان صحفي تلقت "أ ش أ" نسخة منه اليوم الاثنين، أن الطيران استهدف أمس مقر"كتيبة الدفاع الجوي بداعش" بمنطقة جريجب بقضاء القائم الحدودي مع سوريا، بناء على معلومات استخبارية للخلية، ما أسفر أيضا عن إصابة 36 من عناصر التنظيم في الموقع الذي تواجد به ما بين 100 إلى 120 من مسلحي التنظيم.


وأشار إلى أنه تم تدمير 7 سيارات متنوعة وأساحة وعتاد للتنظيم بموقع الكتيبة بشكل كامل، مؤكدة أن من بين القتلى قائد الكتيبة، الخبير بتصنيع العبوات، أحمد مطر "أبورويدة"، المقرب من والي الفرات، وكانت له علاقة بأبي مصعب الزرقاوي.


أضاف: إنه قتل أيضا أبوأنس الروسي، المتخصص باستخدام صواريخ "ستريلا" المحمولة على الكتف، ونائب قائد الكتيبة، أبوهاجر، الذي كان معتقلا لدي القوات الأمريكية ضمن مجموعة الزرقاوي.


واعتبرت الخلية العملية ثأرا لاستغاثة أم عراقية قتل مسلحو داعش ابنها ضمن 28 شابا بالرمادي في محافظة الأنبار أخيرا، بينهم شبان لم يتجاوزوا خمسة عشر عاما.