التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تجديد حرب بلاغات قيادات "الغد" بين الديب وموسى

تقدم نائب رئيس حزب الغد، عصام الديب، ببلاغ للنائب العام حمل رقم 6500 لسنة 2015، متهما رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، بالسب والقذف في حقه، مطالبا باتخاذ الإجراءات الجنائية ضده.


وقال الديب، في تصريحات لــ"دوت مصر"، إن هناك اتهامات لرئيس حزب الغد، المهندس موسى مصطفى موسى، بتلقي أموال من مرشحين تجاوزت الــ20 مليون جنيه، لدعم ترشحهم في انتخابات مجلس النواب المقبلة، مهددا باستمرار حرب البيانات الرسمية والبلاغات ضده حتى يتم تطهير الحزب تماما.


وكان حزب الغد قد تعرض لأزمة بين رئيسه، موسى مصطفى موسى، والأعضاء المفصولين، على رأسهم نائبه عصام الديب، ووصلت الأزمة إلى أروقة المحاكم، إثر تقدم الديب، ببلاغ حمل رقم 5923، ضد الطرف الأول متهما إياه باستغلال اسم الحزب، وتلقي أموال من مرشحين، للدفع بهم تحت رايته في الانتخابات البرلمانية، بينما رد موسى على تلك الاتهامات بأن الديب سبق اتهامه في قضايا مخلة بالشرف.


وكان قد سبق حرب البلاغات قرار المكتب التنفيذي لحزب الغد، بشن حملة تطهير لعضويات الحزب، طالت مناصب قيادية بالهيكل السياسي للحزب، وكانت حجته وقتها بخروج أولئك الأعضاء عن منهج الالتزام الحزبي.


وضمت قائمة المفصولين وقتها كلا من نائب رئيس الحزب، عصام الديب، وباسم زكريا الخواص، وإسماعيل محمد إسماعيل، وغادة محمود الدخاخني، ومحمود مبروك، وبسمة العقدة.