التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

متمردون يستولون على صناديق اقتراع في جنوب كردفان

أعلن متمردون سودانيون في ولاية جنوب كردفان الاستيلاء على عربة محملة بصناديق اقتراع، في محاولة لتعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.


وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان، (قطاع الشمال)، أنرو نقوتلو لودي، في بيان السبت، "في إطار دعم حملة (أرحل)، وتعطيل الانتخابات، نصبت قوات الجيش الشعبي كمينا في طريق (كادقلي ـ الدلنج)، تمكنت فيه من الاستيلاء على عربة مليئة بصناديق الاقتراع كانت في طريقها من الدلنج إلى الكرقل".


أضاف البيان أن"الجيش الشعبي مستمر في خطته لتعطيل الانتخابات عبر حملته العسكرية"، مناشدا "كل المواطنين الابتعاد عن كل المواقع والمناطق العسكرية لأنها أهداف مشروعه سيتم استهدافها بشكل مباشر".


لكن المتحدث باسم الجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، قال لوكالة "فرانس برس"، تعليقا على هذا الإعلان "ليس لدينا ما يفيد بصحة هذه المعلومة بخصوص كمين لعربة تحمل صناديق انتخابات".


كان الجيش الشعبي أعلن الشهر الماضي شن حملة لتعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في 13 أبريل، التي أعلنت أبرز أحزاب المعارضة مسبقا مقاطعتها لها، ويتوقع أن يفوز فيها الرئيس عمر البشير بولاية جديدة.


لكن وزير الدفاع السوداني، عبد الرحيم محمد حسين، توعد الجمعة، خلال حفل لتخريج ضباط جدد في أم درمان، أن " الجيش لن يدع مجالا للمتمردين لتعطيل الانتخابات بولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان".