التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

"وجيه": تصريحات "أوباما" عن "خطر الشباب" غير مطمئنة

قال المتحدث الاعلامي لحزب المصريين الأحرار شهاب وجيه، إن حوار الرئيس الأمريكي بارك أوباما مع جريدة  نيويورك تايمز، الذي تحدث عن لقائه المرتقب مع قيادات دول الخليج في محاولة لطمأنتهم، وأن دعم أمريكا الكامل للاتفاق مع إيران، لا يعني تخلي أمريكا عن دول الخليج أمر جيد، لكن الحوار حمل رسالة غير مطمئنة.


وانتقد وجيه، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الإثنين، تصريحات الرئيس الأمريكي بأن التحدي الحقيقي الذي يواجه دول الخليج ليس إيران، وإنما الشباب الغاضب الذي لا يعمل، مشددا على أنه كلام غير مطمئن.


وعلق وجيه على تلك التصريحات قائلا "المصريين الأحرار يرى أنه من المستحيل أن تحدث ديمقراطية حقيقية، قبل أن تحدث حالة من الاستقرار الداخلي والنمو الاقتصادي، وأن الأفكار التي تدور حول أن الناس يجب أن تتظاهر وتعبر عن أرائها (حلوة لو البلد فيها أمان، حلوة لو البلد مفيهاش ناس بتكفرك وشايلة السلاح ضدك".


وشدد وجيه على ضرورة توفير حالة من الاستقرار وحالة من حالات النمو الاقتصادي ونهزم الارهاب داخل العقول من خلال برامج تعليمية حتى تتحقق الديمقراطية.


يذكر أن حزب المصريين الأحرار عقد اليوم الاثنين، مؤتمره الأسبوعي، الذي تناول الوضع في اليمن، وما دار في لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية بشأن تعديل قانون الانتخابات.