التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

على الخطوط الهندية.. الطيارة اللي فيها كابتنين "ماتطلعش"

أمرت الخطوط الهندية، طائرين في رحلة طيران النزول من الطائرة بعد ورود معلومات عن نشب شجار بينهما في غرفة القيادة قبيل الإقلاع، وفق ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية.


وأشارت الصحيفة أن طائرين تابعين للخطوط الهندية الوطنية، نزلا من الطائرة قبيل الإقلاع بسبب تشاجرهما معا بالأيدي، لافتة إلى أن الشركة اتهمت مساعد الطيار بفقدان أعصابه والاعتداء على القائد في الوقت الذي يستعدان للانطلاق بطائرة بوينج إيرباص 319 من مدينة جايبور إلى نيو دلهي.


ووفقا للتقارير، فإن مساعد الطيار شعر بالضيق من كم المهام التي تطلب منه، بواسطة كابتن الطائرة، منها تدوين المعلومات الحساسة الخاصة بالرحلة، وعدد المسافرين على الطائرة ووزن الإقلاع واستهلاك الوقود.


ونقلت الصحيفة عن "تايم الهندية": "تم إعفاء الطيارين من هذه الرحلة لكن لم يحدث أعمال عنف شديدة بين الاثنين، وقال مسؤول كبير إن الشركة كانت تتشكك في سلوك مساعد الطيار وأن التحقيقات بدأت عن هذا الشجار.


وتابع المسؤول: "منذ ثلاثة أعوام، طلب من كابتن الرحلة ليخرج من غرفة القيادة وإزالة النجوم من على قميصه من أجل أن يقود هو مكانه الطائرة"، قبل أن يضيف: "وخلال العام الماضي اشتكى كابتن آخر من سلوكه الوقح وغير المتوقع في غرفة القيادة وتساءل بشأن قواه العقلية".


وتأتي هذه الأخبار في ظل الضغوط التي تشهدها شركات الطيران لإدخال قواعد جديدة تنص على وجود اثنين من أفراد الطاقم في غرفة القيادة في جميع الأوقات، بعد الشعور بالخوف عقب تحطم الطائرة الألمانية في جبال الآلب الفرنسية.